حضر رئيس جمعية المهندسين العراقية المهندس الاستشاري فالح كاظم زاير في الاجتماع الموسع الذي عقدته وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة اًن نافع أوسي وبحضور رئيس مجلس محافظة بغداد د. رياض ناصر العضاض

من مبدأ التعاون الفعال لجمعية المهندسين العراقية مع السلطة التنفيذية في الحكومة العراقية والسلطة التشريعية في حكومة بغداد المتمثلة في مجلس محافظة بغداد, حضر رئيس جمعية المهندسين العراقية المهندس الاستشاري فالح كاظم زاير في الاجتماع الموسع الذي عقدته وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة اًن نافع أوسي وبحضور رئيس مجلس محافظة بغداد د. رياض ناصر العضاض والوفد المرافق لهما الذي ضم الوكيل الفني للوزارة المهندس استبرق ابراهيم الشوك والمدراء العامين للشركات التنفيذية في الوزارة لبحث امكانية تفعيل عمل هذه الشركات التابعة للوزارة ومناقشة السبل الكفيلة لتفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وتشكيلاتها والحكومة المحلية في بغداد وامكانية اشراك شركات الوزارة في مشاريع الاعمار والبنى التحتية, لما تتمتع به من خبرات وامكانيات تؤهلها لتنفيذ مشاريع كبيرة وبما يعود بالنفع لبغداد واهاليها.

واوضح السيد رئيس الجمعية بأن الجمعية تقوم بالتعاون المشترك والتنسيق مع الوزارة والشركات العائدة لها والعمل على رفع امكانياتها ودعمها من خلال اقامة الورش والندوات ودورات التعليم المستمر في مجالات اختصاصها, واقترح السيد رئيس الجمعية استخدام البناء واطيء الكلفة لمعالجة العشوائيات ويمكن استخدام البناء بمواد GRC.

كما اكدت السيدة الوزير بأن مجالات التعاون مفتوحة لتفعيل هذه الشركات ودعمها لانجاز المشاريع الموكلة لها وفق المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات المحددة لها. كما أيدت استخدام البناء بمواد GRC وطلبت معالجة المفاصل بين الجدران.

اوضح السيد رئيس الجمعية بأنه سيكلف احد المهندسين للقيام بالقاء محاضرة بهذا الخصوص وجلب المخططات الخاصة بمعالجة المفاصل.

ومن جانبه قدم رئيس مجلس محافظة بغداد مقترحات عديدة لشركات الوزارة وامكانية الحصول على منح من المملكة العربية السعودية لاعمار المناطق المتضررة من العلميات الارهابية ووعد بان شركات الوزارة سيكون لها الاولوية في تنفيذ هذه المشاريع ودعم كل التوجهات التي تصب في خدمة اهالي بغداد متمنياً للسيدة الوزير الموفقية في عملها.[su_custom_gallery source=”media: 550,553″ link=”image” target=”blank” width=”280″ height=”180″ title=”never”]

شاهد أيضاً

ندوة يوم الاثنين الموافق 29\4\2024 والتي حملت عنوان الاضافات الكيميائية للخرسانة